جامعة عمان العربية أول جامعة تدخل عالم الميتافيرس

أبرمت جامعة عمان العربية اتفاقاً استراتيجياً مع لايفات فيرس (LivaatVerse) أول منصة ميتافيرس (Metaverse) عربية، لتعلن الجامعة دخولها رسمياً إلى عالم الميتافيرس من خلال بناء توأم رقمي (Digital Twin) متكامل للجامعة قائم على هذه التكنولوجيا ومتواجد ضمن عالم لايفات فيرس.

وأكد الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس الجامعة على سعي الجامعة المستمر على ترسيخ نهج الريادة والتميز في توطين واستخدام أحدث التقنيات على مستوى العالم لتطوير تجربة التعليم والتعلم، حيث جاءت هذه الخطوة كنقلة نوعية وغير مسبوقة وضمن رؤية واستراتيجية تتبناها الجامعة لتكون أول جامعة أردنية ومن أوائل الجامعات على مستوى العالم في التواجد ضمن عالم الميتافيرس.

وأشارت الأستاذ الدكتورة إخلاص الطراونة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية إلى أن هذه التقنيات ستكون جزء مهم في تحسين مخرجات التعليم ونقل عملية التعليم والتعلم إلى مستويات غير مسبوقة.

وقال الدكتور محمد نصار مدير مركز التعليم الإلكتروني في جامعة عمان العربية بأن هذه التقنيات وتطبيقها في التعليم سيشكل علامة فارقة في مستقبل التعليم والتعلم على مستوى العالم، حيث أن وجود جامعة عمان العربية في عالم الميتافيرس سيمكن الطلاب والمدرسين من التواجد والتفاعل من خلال شخصيات افتراضية (Avatar) داخل حرم الجامعة الافتراضي ثلاثي الأبعاد والتمتع بتجربة تعليمية فريدة بأدوات وإمكانيات لا حصر لها.

بدوره أضاف السيد محمد إسماعيل، الشريك المؤسس في مجموعة العقول الفائقة للاستثمار والتجارة المالك والمطور لشركة لايفات فيرس: “يأتي بناء الجامعة في عالم لايفات فيرس ترجمة لحرص الشركة على دعم الجامعة بشكل خاص وقطاع التعليم بشكل عام على مواكبة أحدث ابتكارات التكنولوجيا، وتسخيرها في إرساء دعائم منظومة التعليم للمستقبل، مدعومة بتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي، لتسهيل رحلة الطلاب في التعلم وإتاحة التعلُّم الذكي على نطاق أوسع”.

كما أكد السيد وليد حمدان الرئيس التنفيذي لمجموعة العقول الفائقة للاستثمار والتجارة، بأن الجامعة بهذه الخطوة تواكب التحولات الرقمية المتسارعة التي يشهدها العالم وتقطع شوطاً كبيراً في عالم الميتافيرس من خلال دخولها في لايفات فيرس ذات البنية التحتية المتكاملة والمستقرة، وأوضح أن اختيار الجامعة ل لايفات فيرس من بين عدد من الخيارات المتاحة يبين مدى جديتنا بالعمل والانجازات التي حققناها في هذا الاستثمار الواعد.

والجدير بالذكر بأن لايفات فيرس خلق حتى يكون فيرس حقيقي لخدمة المجتمع، وأن الشركة قطعت شوطاً طويلاً في بناء البنية التحتية الخاصة بالميتافيرس، حيث أنه مكون من عدد من الوحدات المتكاملة التي تقوم على دعم وإدارة هذا العالم الافتراضي، والتي ستكون الجامعة جزء منه. 

1 تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *