ضمن رؤية جامعة عمان العربية بأن تكون جامعة متميزة في التعليم مواكبة للتطور فقد قامت الجامعة بتجهيز جميع القاعات الدراسية بأحدث التجهيزات نستعرض أهمها:

أولاً: تم تجهيز القاعات الدراسية والمختبرات بألواح تفاعلية، حيث تتيح هذه الألواح عرض عناصر مختلفة والتفاعل معها حيث يمكن إضافة العناصر والكتابة والرسم عليها باستخدام أقلام مخصصة لهذه الألواح أو عن طريق استخدام اليد، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء عدد لا نهائي من الشاشات (الألواح) لاستخدامها والشرح عن طريقها بسهولة ويسر.

ثانياً: توفير نوعين من الكاميرات داخل القاعات الدراسية:

النوع الأول: هي كاميرا من نوع PTZ وهي كاميرا ذات دقة وضوح عالية (4k) تعمل على تتبع حركة المدرس والتركيز على حركته أثناء الشرح بشكل تلقائي.

النوع الثاني: وهي كاميرات تمكن الطالب (الذي يحضر المحاضرة من خارج القاعة الصفية) من رؤية زملاؤه داخل القاعة أثناء انعقاد المحاضرة.

وباستخدام برامج احترافية وأنظمة متطورة يتم بث هذه المحاضرات بشكل مباشر بحيث يستطيع الطالب التفاعل مع المدرس وطرح الاستفسارات والآراء والتفاعل مع الطلاب الموجودين دون أن يكون متواجد فعلياً داخل القاعة الصفية، أو تسجيل هذه المحاضرة ليتمكن الطلاب من الرجوع إليها لاحقاً.

ثالثاً: القاعات مزودة بأجهزة كمبيوتر متطورة متلائمة مع الأنظمة المستخدمة داخل القاعات الدراسية.

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *